Loading
1- الريادة في التعليم المبني على المخرجات
2-
رعاية الموهبة وتنمية الإبداع
3-
تحقيق طلاب المدارس المراتب المتقدمة في الاختبارات القياسية
رسالتنا : تقديم تعليم نوعي،مبني على المخرجات، يعزز القيم وينمي الموهبة، لبناء طالب قادر على التعلم مدى الحياة، و المنافسة للالتحاق بأفضل التخصصات الجامعية، في بيئة تربوية جاذبة وآمنة ومواكبة لمتطلبات العصر وتقنياته، على يد كفاءات متخصصة، في ظل شراكة أسرية ومجتمعية داعمة،ووفق أعلى معايير الجودة
المزيدكلمة معالي الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العثمان عضو مجلس الإدارة مدارس التعلّم ، التي نؤمل بعزم وإصرار أن تحقق معاييرالتميز في بناء المتعلم بناء متوازنا عقليا ، ونفسيا ومهاريا فالعصر الذي نعيشه اليوم يموج بحركة تغيير سريعة لا يستجيب لإملاءاتها سوى اليقظ ، ونحن في مدارس التعلّم ، ندرك هذا القانون الجديد لعصرنا ، وهو الذي جعلنا نبني فلسفتنا التعليمية على أسس مختلفة
المزيد
تهدف المدارس إلى تقديم بيئة تعليمية فاعلة تؤهل الطلبة شباب اليوم ليكونوا قادة المستقبل ، وتهدف إلى بناء جيل من الشباب :
– يكتسب مهارة التعلم الذاتي باستخدام تقينات الحديثة .
– يكتسب القدرة على التفكير المنظم ومعرفة أولويات الحياة .
– يكتسب المعارف والمهارات اللازمة لاستكمال دراسته الجامعية في أفضل التخصصات ذات علاقة بسوق العمل .
– يكتسب مهارات التفكير الإبداعي والتذوق الغني والتعبير الجمالي
– يتعلم من خلال بيئة تعليمية آمنة وماتعة .
– يقدّر أهيمة الحفاظ على الصحة العامة ، ويتبع برنامجاً رياضياً صحياً مفيداً .
– يكتسب مهارات التعامل الإنساني الإيجابية ويتفاعل مع الخلاف بحكمة متسلّحاً بالعقل والتسامح .
– يقدّر أهيمة الوقت ، ويستغله بحكمة .
الأولى :
الإيمان بأن التربية والسلوك يسبقان عملية التعلم لذا تسعى مدارس التعلم إلى توفير بيئة صافية خالية من الشوائب مفرغة من الشكليات الاجتماعية .
الثانية :
تعتمد فلسفة مدارس التعلم على إلغاء الدور التقليدي للمعلم والمعلمة والذي يركز على تلقين المعلومات للطالب .
الثالثة :
التركيز والإصرار على تسلح الطالب والطالبة بالمهارات الحياتية لمواجهة العالم . فتعلم الطالب لمهارات التواصل الفعال , واحترام الوقت , وإدارته بفاعلية , وتعلم مهارات العمل الجماعي , ومهارات التعامل مع الرأي الآخر , وثقافة الحوار .. وغيرها من المهارات ؛ هو الاستثمار الحقيقي الأمثل في مستقبل أبنائنا .
الأولى على مستوى شرق الرياض
السادس على مستوى الرياض
الرابع عشر على مستوى المملكة
على مستوى شرق الرياض لعشر سنوات متتالية
أفضل مدرسة على مستوى شرق الرياض في اجتياز طلابها اختبار مقياس موهبة
منهج مكثف من جامعة كامبريدج واعتماد المدارس كمركًزا لاختبارات جامعة كامبريدج Starter -mover - flyer - ket -pet
تدريس مناهج إضافية في القدرات الكمي واللفظي من الصف الثالث االبتدائي
تخصيص فصول لمعالجة الضعف الدراسي والمهارات المفقودة لدى الطالب الجدد
تشجيع الطالب على المشاركة بالمسابقات الوطنية والدولية )الكانجارو – بيبراس – موهوب – الأولمبياد الدولي( وتقديم تدريب مكثف لحصد الجوائز